صحيفة الكرامة

إكتمال كافة الترتيبات لإنجاح الموسم المطري لهذا العام بولاية الجزيرة

المناقل _ الكرامة برس

أكد الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة أن الزراعة المطرية المعتمدة على تساقط الأمطار تشكل مورداً في غاية الأهمية لإنتاج الغذاء والخضروات والمراعي الطبعية التي تكسب جودة اللحوم السودانية والألبان الأفضلية.

مما أكسب الزراعة المطرية على القدرة في سد الفجوة الغذائية مشيراً إلى أن السودان يعتبر من الدول الرائدة في تنوع القطاع الزراعي بالسودان.

وجاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم بمحلية المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة بالدكتورة عرفة محمود أحمد رضوان ممثل وزير وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية والمهندسة آيات عبدالله يوسف مدير الإدارة الزراعية بمحلية المناقل حيث تناول اللقاء ضرورة إنجاح موسم الزراعة المطرية لهذا العام 2024 و 2025.

وقدمت الدكتورة عرفة محمود شرحاً تفصيلاً عن المساحة المطرية بمحليتي المناقل والقرشي المستهدف زراعتها تبلغ مساحتها 650 الف فدان 400,000 فدان بمحلية المناقل و 250,000 بمحلية القرشي والتي تشمل زراعة الذرة والدخن والسمسم والخضروات المتنوعة.

وأن هضبة المناقل تمثل أكبر مساحة للمراعي الطبيعية مشيده بجهود حكومة الولاية في إنجاح الموسم الزراعي لهذا العام كما تتطرقت إلى الجهود المبذوله مع منظمة الفاو لتوفير التقاوي والسلالات المحسنة من الماعز.

وأكدت مهندس آيات إكتمال كافة الترتيبات لإنجاح الموسم المطري لهذا العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.