صحيفة الكرامة

حركة مسلحة تخرج عن الحياد وتعلن عن وقوفها مع القوات المسلحة

الفاشر : الكرامة برس

إستقبلت حركة جيش تحرير السودان -المجلس الإنتقالي قوة عسكرية ضاربة بعدد 24ضابطاً و120ضابط صف وجنود وعدد 6مركبات عسكرية محملة بكامل عتادتها عادت إلى عرينها بقيادة المقدم عابدين موسى عيسى وكان في إستقبالهم الفريق عثمان عبدالجبار عثمان رئيس هيئة الأركان وعضو الهيئة القيادية العليا العمدة صالح والأمين السياسي محمد عبدالله شمين وعددا من القيادات السياسية والعسكرية للحركة.

وفي إحتفالية حاشدة مليئة بدموع الفرح والزغاريد نظمت الحركة فقرات برامجية صاحبها العرض العسكري مترنمآ بموسيقة التوجيه الثوري للحركة.

ودعا المقدم عابدين موسى خلال حديثه بقية الرفاق بالعودة الي الطريق الصحيح دفاعاً عن الوطن والمواطنين وختم حديثه واعداً بأن يكون هذا العيد عيدين.

وقال الرائد إدريس أدم عيسى أن المواطن والجيش شئ واحد والجيش من صلب المواطن وأتينا للفريق عثمان عبدالجبار لمساندته للشعب والقوات المسلحة ولا يوجد حياد في ظل الإنتهاكات والإغتصابات.

من جانبه قدم الرائد الصافي داؤود تحية لرئيس الحركة الجنرال صلاح الدين آدم تور ” رصاص ” الفريق عثمان عبدالجبار رئيس هيئة الاركان،وقال الصافي ” من هنا نعلنها بأننا أتينا إلى الفريق عثمان ليس إنشقاقاً أو إنضماماً بل أتينا في الموقع الصحيح وطريق الحق وكان ذالك برغبتنا وطوعنا وسوف نقاتل في صفوف الحركة في خندق واحد مع قوات الشعب المسلحة”.

وأكد العقيد عبدالمؤمن على ” الفرع ” أن تحرير دارفور من دنس المليشيا ستبدأ من الفاشر.

وفي ختام الإستقبال أعلن الفريق عثمان عبدالجبار عثمان عن عفوٍ عام لكل الرفاق الذين صاحبهتم الغش والخيانة من الرئيس السابق الهادي إدريس وقال عودوا الى عرينكم بما فيه الرئيس السابق ستجدوا منا التسامح ومن أجل تحقيق أهداف مشروع السودان الحديث.

والجدير بالذكر أن اجهزة حركة جيش تحرير السودان-المجلس الإنتقالي إتخذت قراراً في يناير الماضي قضى بإعفاء الهادي إدريس يحيى من منصبه بعد تعاونه مع الملشيا الإرهابية وتكليف الجنرال صلاح الدين آدم تور “رصاص ” رئيساً للحركة وأعلنت وقوفها عسكرياً وسياسياً بجانب القوات المسلحة ضد المليشيا الإرهابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.