صحيفة الكرامة

العطا يصرح : الجيش لن يسلم السلطة لقوى مدنية سياسية غير منتخبة

أم درمان _ الكرامة برس

أعلن الفريق أول ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام لدى لقائه وفد تنسيقية القوى الوطنية بأمدرمان ، بأن القوات المسلحة في طريقها لدحر التمرد وليس هناك خيار آخر.

وأضاف العطا أن ممارسات المليشيا المتمردة منذ 2016 هدفهم السيطرة على مافي الدولة ، بما فيها الأجهزة الأمنية والشرطة وتدمير الجيش وخلق أجهزة موازية للدولة والإرتقاء بقواتهم العسكرية لتكون أكبر من الجيش ، وإبتلاع المؤسسة الإقتصادية والدولة السودانية بقوة البندقية.

وأن المليشيا تعمل على تكوين دولة عربية في دارفور اذا عصي عليها إستلام السودان بعرب الشتات، وستعمل على تدمير قبائل النوبة وترحليهم إلى جنوب السودان،وفصل دارفور وكردفان وجبال النوبة والجزء الأكبر من جبال الانقسنة وتكوين دولة.

وأكد عضو مجلس السيادة أن القوات المسلحة في طريقها الآن لدحر التمرد في ولاية الجزيرة، وأن القوات المسلحة ماضية في دحر المليشيا في كل ولايات السودان خلال فترة قريبة ، وأردف العطا: ” كل عميل وخائن سيعامل معاملة الجنجويد ، ولن نصمت ضد أي قضية تهدد الأمن القومي السوداني”.

وأشار إلى أن هذه المعركة تضم كل الألوان السياسية الوطنية وكل سحنات ومكونات الشعب السوداني وأن الجنسية السودانية تمنح كل من يملكها حق القتال والدفاع عن الوطن والعرض ، ودعا إلى التماسك والوحدة الوطنية من أجل تدمير الجنجويد.

وأقسم عضو مجلس السيادة ثلاثاً بأن الجيش لن يسلم السلطة لقوى مدنية سياسية غير منتخبة.

وفي ختام حديثة شكر الفريق أول ركن ياسر العطا وفد تنسيقية القوى الوطنية لزيارتها وتفقدها للجيش والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.