صحيفة الكرامة

والي ولاية الجزيرة يدشن عيد الحصاد بإنتاجية مُبشرة

المناقل : الكرامة برس

دشن والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير صباح اليوم عيد الحصاد بقسم المنسي مكتب الجديد وذلك بحضور المهندس إبراهيم مصطفى علي محافظ مشروع الجزيرة واللواء الركن عوض الكريم علي سعيد قائد الفرقة الأولى مشاة والعميد أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات الوطني بالولاية وأعضاء اللجنة الأمنية بمحليتي المناقل و٢٤ القرشي.

حيث أكد والي الولاية أن القمح يرسخ نفسه عاماً تلو عام كأحد السلع الإستراتيجي القادرة على إعادة تشكيل خريطة الأمن الغذائي العالمي وأحد الأسلحة الفتاكة بأيدي القوى الكبرى لتمديد نفوذها.

وأشاد الأستاذ الطاهر بالجهود التي بذلت من قبل إدارة المشروع والمزارعين في إنجاح العروة الشتوية والتي تمثل المخزوج الإستراتيجي للأمة السودانية من محصول القمح.

وأشار المهندس إبراهيم مصطفى علي محافظ مشروع الجزيرة لأهمية محصول القمح الذي يمثل السلاح الأخضر الذي يمتلكه الشعب السوداني الذي انعتق من التبعية المراد إستهدافها وإخضاعها وسلب إردتها وقرارها ، مؤكداً عزم إدارة المشروع إلى إرجاع المشروع إلى سيرته الأولى حتى ولاية الجزيرة كجنة الخلد منقوشة في وسط البلاد ، وأن إجمالي المساحة المزروعة والبالغ مساحتها 220.000 الف فدان تمثل الدعم الحقيقي لقوات الشعب المسلحة التي تخوض معركة الكرامة والعزة. حيث بلغت إنتاجية الفدان الواحد 22 جوال ،مؤكداً أن السعر سوف يكون محفزا ومشجعا للمنتجين تقديرا لدورهم في إعمار الأرض وفرش سجادها الأخضر.

وأشار اللواء الركن عوض الكريم علي سعيد قائد الفرقة الأولى إلى نعمة الأمن والأمان والإستقرار والطمانينة لمضاعفة الإنتاج والإنتاجية وإعمار الأرض ذلك التكليف الرباني موكداً أن احتفالات ولاية الجزيرة سوف تتواصل بإجتساس الحركة الإرهابية المتمردة التي أرادت تهجير إنسان الريف المنتج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.