صحيفة الكرامة

والي الجزيرة يوجه بصيانة وتأهيل الخدمات الضرورية للمناطق والقرى التي حررتها القوات المسلحة

المناقل _ الكرامة برس

انعقد صباح اليوم بمباني رئاسة محلية المناقل اجتماعاً مطولاً برئاسة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي الجزيرة وذلك في إطار تفعيل دور الوزارات والإدارات في مرحلة إعادة التأهيل وإصلاح الخراب الممنهج الذي الحقته المليشيا المتمردة بالمرافق الحيوية مثل مصادر المياه والإمداد الكهربائي وإصحاح البيئة.

وذلك بحضور المهندس ابوسالف وزير التخطيط العمراني والأستاذ حافظ عبد الله الجاك تنفيذي المناقل والعميد أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات الولاية والعقيد ركن ياسر الصادق مدير الاستخبارات العسكرية الفرقة الأولى مشاة والمقدم أمن معتز حامد المخابرات العامة المحلية والشيخ عبدالمنعم ابو ضريرة رئيس لجنة المقاومة الشعبية بالولاية وجمع مقدر من المقاومة الشعبية والجهات ذات الصلة.

حيث قدم المهندس عزالدين مصطفى مدير إدارة المياه تقريراً وافياً عن حجم الأضرار في البنى التحية للخدمات بالمدينة عرب و18 قرية تم إستردادها من تلك المليشيا الغاشمة.وثمّن دور اللجان الخدمية التي كونها الوالي في إدارة هذه الملفات من حيث الحصر وإقتراح الحلول الناجعة و الفورية.

كما أكد وزير التخطيط العمراني أن وزارته تسخر كل كوادرها وإمكانياتها حتى تعود هذه المرافق للعمل بكامل طاقتها.

مثنياً على القوات المسلحة وإهتمامات حكومة الولاية بخدمات القرى المحررة كان عنوان مداخلات الحضور ، إلى جانب الوصول إلى الحلول بأقصر وأسرع الطرق نظرا لأهمية تلك الخدمات للمواطن.

وأكدت الدكتورة نهلة عبد المنعم مدير الشؤون الصحية أن الأدوية والعلاجات الضرورية متوفرة لديها غير أن هنالك شح في أدوية الأطفال وحالات الأمراض المستديمة.

من جانبه وجه السيد الوالي الجهات المعنية بإعادة الخدمات الضرورية للمواطنين فوراً وتسهيل وتسخير كل إمكانيات الولاية للوفاء بملفات إعادة ما بعد التحرير كما أعلن عن توفير تناكر مياه تطوف بالقرى المحررة كحل إسعافي تعقبه حلول جذرية لاتحتمل أقل تأخير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.