صحيفة الكرامة

حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي يلتقي بالمدير الدولي لمنظمة الصليب الأحمر

بورتسودان _ الكرامة برس

إلتقى حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي بالمدير الدولي لمنظمة الصليب الأحمر اليوم بولاية البحر الأحمرحيث استمع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي على تنويراً مفصلاً من قبل مدير منظمة الصليب الأحمر حول الأنشطة والخدمات التي قدمتها المنظمة فى ولاية غرب دارفور وإمكانية إعادة فتح مكاتبهم بولاية شمال دارفور للاستفادة من المساعدات الإنسانية وقوافل الإغاثة.

وإضافة إلى المجهودات والأدوار التي ظلت تلعبها المنظمة حيث إستطاعت ان تُعيد عدد من الاسرى الي ذويهم ، و طالب حاكم إقليم دارفور المنظمة ببذل المزيد من الجهود لإخراج الأسرى المواطنين و رجال الإدارات الأهلية الذين تم إعتقالهم جهويا من قبل مليشيات الدعم السريع المتمردة في ولاية غرب دارفور وبقية الولايات.

ومن ناحية أخرى طرح المدير الدولي لمنظمة الصليب الأحمر خطته لتدريب كوادر من حركة/جيش تحرير السودان وبقية الفصائل من حركات الكفاح المسلح فى القانون الدولى لحماية المدنيين والقانون الدولى الإنساني وذلك بالتنسيق مع حاكم إقليم دارفور .

كما قدّم خلال اللقاء مدير عام الرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور الباشمهندس عبدالباقي محمد حامد تقريراً حول العمل الانساني والحالة الإنسانية بإقليم دارفور وطرق الإستجابة و المسارات الآمنة لإدخال المساعدات ووصولها إلى المتأثرين لا سيما في ولايتي غرب وشمال دارفور.

وإمتدح القائد مني اركو مناوي دور منظمة الصليب الأحمر في إرساء دعائم العمل الطوعي في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] من خلالها هذا التكريم لأهله في السودان بشكل عام ولأهل دارفور بشكل خاص وتمنى السلام للسودان ولكل الدول […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.