صحيفة الكرامة

والي الجزيرة يجتمع بمجلس الوزراء ولجنة الأمن المشترك برئاسة محلية المناقل

المناقل _ الكرامة برس

التأم ظهر اليوم إجتماع مجلس الوزراء ولجنة الأمن برئاسة محلية المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة ، وذلك بحضور اللواء ركن عوض الكريم على سعيد قائد الفرقة الأولى مشاة والعقيد أحمد محمد علي المنسى قائد اللواء الثالث مشاة والعقيد ركن ياسر الصادق إستخبارات الفرقة الأولى مشاة الولاية والمقدم أمن معتز حامد جهاز المخابرات العامة المناقل و والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي الجزيرة.

خيث ناقش الإجتماع ملف الخدمات وكيفية إعادة ما تأثر منها بهمجية المليشيا بطريقة مباشرة او غير مباشرة ، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي والمادي والأمني حتى تستقر أحوال مجتمع الجزيرة ويتجاوز هذا الظرف الاستثنائي.

كما بحث الإجتماع تحويل ميزانية الولاية لتصبح ميزانية حرب تركز على دعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وكل ما من شأنه بسط الأمن وتعقب خطى المليشيا واتباعها.

و تم مناقشة خطط الوزارات لما بعد الحرب وكيفية التنمية والبناء وإعادة التعمير عبر مجموعة من الآليات ، وقد حث الإجتماع وزارة الشؤون الإجتماعية بتفعيل ملفات الدعم والإغاثة للمتضررين من ويلات الحرب ومرارات النزوح.

إلى ذلك تطرق الإجتماع إلى توفير الإمداد الدوائي وشراء غرفة عمليات العظام بمبلغ مائة ألف دولار لمستشفى المناقل والتي أصبحت المستشفي الأولى بالولاية وتتحمل أعلى معدلات تردد فضلا عن اصابات العمليات وإعتداءات المليشيا.

وحيا الوالي جهد الوزارات في التعاطي مع الموقف الراهن بالولاية ،وتفعيل أدوارها من خلال حزمة من الرؤى والبرامج المستقبلية.

مؤكدا أن إنتهاء الحرب اصبح قريباً ومرحلة ما بعد ذلك تتطلب جهداً وإخلاص وتجرد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.