صحيفة الكرامة

تفاصيل الإجتماع التنسيقي بين قطاع الصحة وشركاء الصحة من المنظمات

بورتسودان _ الكرامة برس

إنعقاد الإجتماع التنسيقي الدوري مع الشركاء من المنظمات وذلك لمناقشة الخطة التشغيلية للعام 2024م وتم ذلك بقاعة وزارة الصحة ببورتسودان، وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للتخطيط بالإنابة أ.بدرية محمد ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية د. الحسن عبدالرازق وممثلوا ومناديب المنظمات.

حيث أشادت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د.احلام عبد الرسول موسى بجهود الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية والإستجابة في توفير الإحتياجات الضرورية و الخدمات الطبية والعمل على سد الفجوة.

وإستعرضت التحديات التي تواجه النظام الصحي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، وأمنت على التنسيق الكامل بين المنظمات والوزارة والإتفاق على إنقاذ الخطة في صيغة عمل موحدة.

وعرض منسق عمل المنظمات بقطاع الصحة عرضاً إيضاحياً عن خطة العام 2024 م ، وابرز المعلومات الأساسية والموشرات وتم عرض منهجية إعداد الخطة وأهم المؤشرات الصحية ومؤشرات النازحين والوضع الصحي الراهن.وتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة الصحية وتحليل الشركاء وأولويات وأهداف الخطة وملخص جدول الميزانيات للخطة وتناول العرض مرجعيات الخطة واوجهة القصور والتوصيات.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية إلتزام المنظمة بدعم و رعاية الإجتماع الذي سيعقد مرتين في الشهر الذي تحدد إجتماع بقاعة الوزارة والآخر خارج الوزارة ، وأمن الاجتماع علي ضرورة كل ممثلوا ومناديب المنظمات العاملة في القطاع الصحي الإلتزام بحضور الإجتماعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.