صحيفة الكرامة

كتلة النازحين تصدر بيان حول تصريحات لحاكم إقليم دارفور

دافور متابعات _ الكرامة برس

أصدرت كتلة النازحين واللاجئين بيان حول تصريحات حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي بشأن الإستنفار لصد هجوم الغزو الأجنبي لمليشات آل دقلو.

وقالت فيه أن كتلة النازحين و اللاجئين ظلت على الدوام هي تقاوم الإستبداد وتقف بالمرصاد للحيلولة دون تعرض النازحين للمزيد من الإنتهاكات من قبل مليشيات الجنجويد وتسعى بالقدر الذي تستطيع إيقاف هذه الإنتهاكات.

تابعت الكتلة في بيانها تابعنا بإهتمام بالغ تصريحات حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي والذي نبه من خلال التصريحات إلى خطورة الوضع خاصة في معسكرات النازحين بولايات دارفور وخاصة ولاية شمال دارفور حاضرتها الفاشر.

حيث أشار إلى أن مليشيات الجنجويد تعد العدة وهي تستنفر وتحشد المزيد من المرتزقة من الدول الأفريقية بصدد الهجوم على الفاشر ويهدف هذا الهجوم الإعتداء على المدنيين وخاصة النازحين منهم في معسكرات حول الفاشر.

وقال الحاكم أن نية مليشيات آل دقلو هي الإعتداء على مدينة الفاشر ويعثوا في أرضها الطاهرة فساداً وتنكيل والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتعرض النساء للإغتصابات وتحويل المواطنين إلى أشلاء من الجثث معسكرات النازحين إلى اكوام من التراب.

ووفقا لما تقدم أعلاه من تصريحات لأعلى مسؤول في دارفور وهو حاكم إقليم دارفور.

ووضحت الكتلة أنها تشيد بهذه التصريحات الإيجابية لحاكم إقليم دارفور وتؤكد أنها تقف بجانب هذا التصريح الشجاع وتشد من أزر القائد مناوي وهو يمضي بثبات لتطهير الأرض من مليشيات آل دقلو.

ونوجه نحن من جابنا قواعدنا في معسكرات النازحين أن يأخذوا تصريحات حاكم إقليم دارفور ماخذ الجد والتعامل معها وإعلان حال إستنفار قصوى لكل النازحين والإستعداد لصد الغزو الأجنبي من الدول الأفريقية الذي يعد العدة لمهاجمة معسكرات النازحين.

نحن نثق في قدراتكم وإستعدادتكم التام في الدفاع عن النفس والمال والعرض حال هجوم مليشيات آل دقلو على معسكرات النازحين في الفاشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.