صحيفة الكرامة

المقاومة الشعبية القومية تختار رئيسها وتجيز نظامها الأساسي

بورتسودان : الكرامة برس

انعقد يوم أمس المؤتمر التأسيسي للمقاومة الشعبية بقاعة السلام بأمانة حكومة ولاية البحر الأحمر و تم إختيار المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية وإختيار الناظر محمد الأمين ترك رئيسا للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ونائبه الفريق خضر المبارك علي من ولاية القضارف ود.فرح إبراهيم عقار المقرر للمقاومة الشعبية فيما تم بالإجماع إختيار ازهري المبارك محمد رئيس المقاومة الشعبية القومية.

كما تعهد الفريق خضر المبارك علي نائب الأمين العام للمقاومة بأن تكون المقاومة سنداً ودعماً وحائطاً منيعاً للقوات المسلحة للتصدي ودحر العدوان الآثم عن البلاد خاصة الولايات التي ظلت ملتهبة بالحرب.

وقطع خضر بأنهم لايسعون لمناصب وإنما جاءوا طواعية واختيار نافياً اقصاء أحد سياسياً او شعبياً قائلا : المقاومة تسع الجميع ولاحجر على أحد بإعتبار أن المقاومة حق لكل مواطن لاداء دوره في حماية الأرض والعرض.

كما أشار لوجود أجسام كثيرة في الساحة اصبحت تطرق الباب للرئاسة والقيادة.

من جانبه قال نائب رئيس المقاومة الشعبية نايل أحمد آدم أن المقاومة مشروع متكامل لعلاج كل الجراحات وبناء مادمرته الحرب ، و العمل على تقريب المسافات والمصالحات وتبني معالجة كافة الإفرازات التي نتجت بسبب الحرب.

وفي ذات السياق دعا القائد شيبة ضرار إلى التوحد ودعم القوات المسلحة السودانية التي تدافع الآن عن ألارض والعرض وتسعى لبناء دولة العدالة والقانون.

وطالب ضرار بعدم تهميش الآخرين لافتاً إلى أهمية إعطاء الناس حقوقهم حتي تخرج البلاد من الأزمات ويعيش المواطن السواني في سلام وأمان و أن السودان بلد متعدد الأعراق والثقافات.

وفي السياق كشف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عثمان الطيب موسي عن إحتشاد كل أهل السودان من أجل المحافظة على أرض الأجداد فضلا أنيعود السودان إلى ماضيه التليد داعياً الولايات للتوحد وحب الوطن والوقوف معه في كافة قضاياه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.